إعلان

Mohon Aktifkan Javascript!Enable JavaScript

الجمعة، 9 ديسمبر، 2016

أحد أهم مشاكل غوغل كروم على الحواسيب العاملة بنظام ويندوز (المشكل يواجه الأنظمة الأخرى أيضا، لكن، بنسب أقل)، استهلاكه لمساحة كبيرة من الرام RAM، واستهلاكه أيضا لموارد الحاسوب المختلفة بما فيها البطارية.

غوغل تحاول إصلاح المشكل منذ سنوات، وفي كل مرة تقوم بتطوير متصفحها لجعله أكثر قوة من ذي قبل، وفي نفس الوقت أقل استهلاكا لموارد الحاسوب.


ومشيا على نهجها في إتاحة تجربة تصفح مريحة لأصحاب الحواسيب الضعيفة، فقد أطلقت غوغل متصفحها الجديد لكل من الويندوز ولينكس ثم الماك بمميزات تركز على هذه النقطة بالذات.

النسخة الجديدة والتي تحمل رقم 55 تأتي بمميزات وتقنيات جديدة ستعمل على تخفيض استهلاك الرام بنسب متفاوتة قد تصل إلى استهلاك أقل بنسب تتجاوز ال 50 % مقارنة مع النسخ السابقة.

هذا ويأتي المتصفح بمحرك جديد للجافا سكرب يحمل الرقم 8 في سلسلة النسخ ، إذ سيساعد هذا المحرك الجديد على استهلاك أقل للرام في الحواسيب ذات الموارد الضعيفة.

كما تم تحسين ال Garbage Collector (تكنلوجيا تقوم بتحرير مناطق الذاكرة الغير مستعملة).

من أهم المميزات التي  تأتي بها النسخة الجديدة من المتصفح أيضا، تقييده لاستعمال أدوبي فلاش بلاير، إذ أن المتصفح يعطي الأفضلية لاستخدام HTML5 افتراضيا في المتصفح.

جدير بالذكر أيضا أن النسخة الجددة تأتي ب 36 ترقيع أمني من الشركة وهو الأمر الذي يحتم على كل المستخدمين سواء أصحاب الأجهزة الضعيفة أو القوية تحديث متصفحهم.

كل ماعليكهو الدخول إلى الإعدادات في متصفحك و الدخول إلى About و يسبدأ تحديث المتصفح تلقائيا ( أنظر الصورة )


جميع الحقوق محفوظة ل Abdou Tech